وزارة الصحة السعودية بالتزامن مع وفاة الوزير السابق تعلن عن إنجازاته خلال مسيرته

وزارة الصحة السعودية
كتب بواسطة: سالم حداد | نشر في 

كشفت وزارة الصحة السعودية عن الجهود التي أتمها وزير الصحة السعودي السابق وهو الدكتور أسامة شبكشي بالتزامن مع وفاته يوم الجمعة الموافق 31/03/2023م.

وقد أشارت إلى أنه استطاع خلال فترة عمله بالوزارة والتي تولاها من 1995 ـ 2003 م تصفية كافة المديونات الخاصة بالوزارة، والتي تصل إلى 8 مليار ريال سعودي.


إقرأ ايضاً:مؤسسة البريد السعودي - شواغر وظيفية جديدة، تعرف على الفرص المتاحة وأماكن العملتحذير شديد من الغذاء والدواء السعودية: لا تستخدام هذا المنتج في الطبخ وخاصة المندي والحنيذعلى الأجهزة الكهربائية والجوالات | أجدد العروض والتخفيضات الحصرية من أسواق العثيمطريقة استخراج تعريف بالراتب من فارس 1445 وهذه الخطوات

كما عمل على تطوير وتنشيط الهيئة السعودية بمختلف التخصصات الصحية مع تأسيس مجلس الضمان الصحي التعاوني، وقد استكمال كافة اللوائح الصحية التي تتعلق بتعريف المنشآت وجميع المهن الصحية، وقد بدأ مشروع التشغيل الذاتي للمستشفيات وذلك من خلال إجراء تجربة ضمن 22 مستشفى بنجاح.

كما أوضح البدء بمشروع التأمين الصحي التجاري الخاص بالمقيمين بعد أزمة انتشار حمى الواد المتصدع في جازان بعام 2000م، وقد خفف من خلاله العبء على المستشفيات التابعة للوزارة، وأشار إلى أنه قام بإنجاز ما يصل إلى 4 مجلدات تندرج ضمن وثيقة النظام الصحي السعودي.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | هئية التحرير