عين "مكة" الأمنية.. مركز "911" بأعلى التقنيات والمعايير العالمية

المركز الوطني للعمليات الأمنية 911
كتب بواسطة: سعيد احمد فارع | نشر في 

أصبح المركز الوطني للعمليات الأمنية 911 الموجود في مكة المكرمة مرفقًا لا غنى عنه خلال شهر رمضان المبارك، حيث يضمن المركز سلامة الزوار والحجاج بمساعدة أحدث التقنيات والمعايير الدولية، ويقدم المركز خدماته للأشخاص من جميع أنحاء العالم ويعمل به طاقم متعدد اللغات يمكنه الاستجابة لأي حالة طارئة بسرعة وببراعة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم مركز 911 المقدم عبدالله بغدادي أن المركز يتلقى التقارير ويقدم الخدمات الفنية التي تساعد في الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ، وتقدم الخدمات دعمًا حاسمًا في اتخاذ القرارات وتساعد الأجهزة الأمنية الأخرى على التعامل مع الحالات في وقت قياسي عبر 17 محافظة، والأماكن المقدسة، والمسجد الحرام في مكة المكرمة.


إقرأ ايضاً:الوطني للأرصاد ينبه من حالة الطقس المتوقعة على 5 مناطق أبرزهم الرياضفرصة لكل مستثمر | استمرار هبوط الذهب اليوم في السعودية وهذه أسعار سبائك الذهبنجم الهلال السعودي واثق في اللاعبين... الزعيم صاحب الحظوظ الأكبر ولا نهتم بالغياباتالحكومة الإماراتية تبعثر أوراق الهلال!! إمكانية تأجيل الديربي العربي الآسيوي والسبب...

ومن أبرز مميزات المركز الشاشات الرسومية التي تعرض تحديثات أمنية حية وتقارير حركة المرور وسجلات الحرائق. كما يوجد بالمركز أنظمة معلومات جغرافية توفر التحليل المكاني من خلال الخرائط التفاعلية، وتوفر هذه الأنظمة لصانعي القرار بيانات دقيقة وفي الوقت الفعلي تساعدهم على اتخاذ قرارات مستنيرة.

ويعمل المركز على مدار الساعة، ويتمكن موظفوه من الاستجابة للمكالمات الواردة بسرعة وكفاءة بفضل المعدات التقنية المتقدمة الموجودة تحت تصرفهم، ويشتمل نظام الاستجابة للطوارئ المتطور بالمركز على أحدث معدات الاتصالات والمراقبة، والتي تتيح التعرف السريع على المخاطر المحتملة والاستجابة الفورية للحوادث الصغيرة والكبيرة على حد سواء.

ويعتبر المركز نموذجًا استثنائيًا للآخرين ليتبعوه في ضمان السلامة العامة بمرافق تقنية متطورة خلال شهر رمضان المبارك.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | هئية التحرير