بتوجيه من أمير المدينة المنورة تغيير الحاجز النحاسي المحيط بالمقصورة النبوية

الحاجز النحاسي للمسجد النبوي
كتب بواسطة: فتح حامد | نشر في 

بدأت وكالة الرئاسة العامة للمسجد النبوي تغييرًا عقائديًا جديدًا بتوجيه من الأمير فيصل بن سلمان في المدينة المنورة اليوم، وتم الاحتفال بافتتاح الحاجز النحاسي المذهب الجديد المحيط ببيت النبي، وتم تصميم الحاجز الجديد ليتماشى مع الهوية المرئية للمسجد النبوي وليحل محل الحاجز الخشبي السابق حول الحرم الشريف.

م. وأوضح عبد الله المحمادي وكيل الرئيس العام للشؤون التشغيلية والفنية والصيانة أن الحاجز الجديد مستوحى من واجهة غرفة النبي وروضة الأطفال المشرفة وخزائن القرآن في المسجد القديم، ويبلغ طول الحاجز الجديد 87 مترا ويبلغ ارتفاعه متر واحد، حيث إنه يحيط بالغرفة النبيلة من ثلاث اتجاهات وهو مصنوع من النحاس النقي يتكون من وحدات منفصلة وقطاعات نحاسية صلبة.


إقرأ ايضاً:بدءًا من اليوم.. "التعليم" تعلم عن انطلاق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالثاخبار سيئة لميناء جدة الاسلامي وتدهور الميناءفي 3 خطوات وبشرط أساسي | خطوات تحديث الهوية الوطنية في أبشرعلى الأجهزة الكهربائية والجوالات | أجدد العروض والتخفيضات الحصرية من أسواق العثيم

ويحتوي الحاجز على أعمدة ذات قطاع مثمن مماثل لقوائم عجلات القرآن، مثبتة بدعامات داخلية في القاعدة السفلية، مما يضمن ثباته في الكثافة البشرية ويسهل صيانته، وتم تصميم الهيكل بأكمله ليتماشى مع الطراز المعماري والهوية المرئية للمسجد النبوي.

الحاجز النحاسي المذهب الذي تم افتتاحه اليوم هو ترقية مهمة للحاجز الخشبي السابق المحيط بمقصورة النبي، وتهدف هذه الترقية إلى تعزيز المظهر المرئي للمسجد النبوي وقيمته الجمالية، حيث يعتبر الحاجز الجديد مثالاً ممتازًا على التزام الرئاسة العامة للمسجد النبوي بتطوير البنية التحتية للمسجد لتلبية أعلى معايير السلامة والتصميم والصيانة.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | هئية التحرير