الكويت تفرض رسومًا جديدة في القطاع الصحي على الوافدين.. تعرف عليها

الكويت تفرض رسومًا جديدة في القطاع الصحي على الوافدين.
كتب بواسطة: محمد فارع | نشر في 

قام وزير الصحة الكويتي بإصدار قرار بتحصيل رسوم الفحوصات المخبرية من المرضى المقيمين غير الكويتيين والمسجلين في نظام الضمان الصحي، وعدد هذه الفحوصات يصل إلى 37 فحص مخبري، ورسومها تتراوح بين نصف دينار و15 دينار، وبالنسبة للزائرين فهي تزيد، حيث تتراوح بين 5 دنانير و70 دينار، وقام القرار بفرض رسوم على خدمات صرف أكياس الدم بواقع 40 دينار عن كل كيس دم للزائر و20 للمقيم، وفي حال وجود متبرع يتم إعفاء المريض من رسوم كيس الدم.

كما قامت "وزارة الصحة الكويتية" بتوضيح لجريدة "القبس" بأن رسوم خدمات صرف أكياس الدم لا تشمل المرضى الكويتيين، أو حالات السرطان، أو الحالات الطارئة والحرجة، أو الأطفال المرضى غير الكويتيين وغيرهم من الحالات الإنسانية.


إقرأ ايضاً:الوطني للأرصاد ينبه من حالة الطقس المتوقعة على 5 مناطق أبرزهم الرياضفرصة لكل مستثمر | استمرار هبوط الذهب اليوم في السعودية وهذه أسعار سبائك الذهبالحكومة الإماراتية تبعثر أوراق الهلال!! إمكانية تأجيل الديربي العربي الآسيوي والسبب...مدرب الهلال السعودي يصرح... خيسوس يتحدى العين الإماراتي ويضرب المثل بالنصر

فالرسوم تقتصر على فئات محددة مثل مرضى العمليات غير الطارئة، والمجدولة مسبقًا لغير المواطنين، وذلك في إطار صون المخزون الاستراتيجي الوطني للدم ومشتقاته.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | هئية التحرير