السعودية تعلن تخفيض رسوم الزيارة العائلية.. إليك التفاصيل

السعودية تعلن تخفيض رسوم الزيارة العائلية.. إليك التفاصيل
كتب بواسطة: محمد فارع | نشر في 

أصدرت إدارة الجوازات السعودية، قرارًا يفيد بتخفيض جميع رسوم الزيارة العائلية لكافة الجنسيات التي تكون وافدة إليها، لتصبح قيمة التأشيرة بعد التخفيض 300 ريال سعودي فقط، والتي كانت تصل قيمتها قبل ذلك إلى 8000 ريال للحصول عليها لمدة عامين فقط.

وأوضحت إدارة الجوازات، أن هذا القرار ساري فقط على الأقارب من الدرجة الأولى أي الزوجة والوالدين والأبناء، مع العلم أنه يجوز مد الزيارة بشرط قبل انتهاء صلاحية "وثيقة التأشيرة" لأنه في حالة انتهائها سيتم فرض غرامة بقيمة 2500 ريال سعودي على المقيم، ويمكن للمقيم الاستعلام عن فترة التمديد عن طريق منصة أبشر أو موقع وزارة الخارجية.


إقرأ ايضاً:شاهد بالفيديو | امرأة ترد على جيرانها رد غير متوقع بعد رفع صوت الأغانيمفاجأة بشأن أسعار النفط اليوم في الشرق الأوسط وخام برنت وصل إلى هذا السعرصفقة القرن تطبخ على نار هادئة | الاتحاد السعودي يقدم العرض الأول للفتى الذهبي وهو...نجم الهلال السعودي واثق في اللاعبين... الزعيم صاحب الحظوظ الأكبر ولا نهتم بالغيابات

ومن الجانب الآخر حرصت وزارة الخارجية على كشف رسوم طلب الزيارة بعد قرار تخفيضها، وجاءت الرسوم كالآتي: تبلغ قيمة رسوم تأشيرة زيارة 48 ساعة إلى 100 ريال فقط، أما إذا كانت الزيارة مدتها 96 ساعة وهي مخصصة للعبور للزيارة تبلغ قيمتها 300 ريال، وفي حالة كانت الزيارة عائلية ومدتها 14 يومًا تكون تكلفتها 300 ريال، بينما الزيارة التي تستمر عام تصل قيمتها إلى 5000 ريال، أما تكلفة الزيارة المستمرة عامين فهي 8000 ريال.

وأشارت، إلى أن مدة طلب الزيارة يستغرق 3 أيام فقط، حيث يتم احتسابه منذ أيام العمل، أما إذا حدث تأخير فيكون نتيجة الإجراءات أو بسبب زيادة الطلبات المقدمة أو عدم تصديق جهة مسؤولة على الطلب مثل الغرفة التجارية.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | هئية التحرير