مقاضاة فتاة تستخرج خط هاتف باسم صديقتها

مقاضاة فتاة تستخرج خط هاتف باسم صديقتها.
كتب بواسطة: حميد سعد | نشر في 

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية بإلزام فتاة بأن تؤدي إلى صديقتها في العمل 7144 درهم وتعويضها بـ1000 درهم بعد أن قامت المدعى عليها باستخدام خط هاتف باسمها والتهرب من سداد فاتورة المكالمات.

حيث أشارت إلى أن المدعية ارتبطت مع المدعى عليها بعلاقة صداقة، فهما تعملان بمقر العمل ذاته، وطلبت منها استخراج رقم خدمة هاتفية على أن تسدد فواتير الرقم، واستخرجت رقمًا وسلمته إلى صديقتها، إلا أنها لم تسدد الفواتير المترتبة عليها بقيمة 7144 درهم، ولدى مطالبتها بسداد المبلغ ماطلت في ذلك.


إقرأ ايضاً:4 محطات رئيسية | وزارة الحج تعلن طريقة الحجز في قطار الحرمين السريع للحجاجبسبب التتويج | صيحات غضب الهلاليين على اتحاد الكرة السعودي.. والرزيحان يعلقرحلة إلى جمال الطبيعة في وادي نمار الرياض 2024إرساء شروط برنامج تكافل للطلاب والمبلغ الذي يصرف لطلاب تكافل

وخلال نظر الدعوى لم تحضر المدعى عليها، فقررت المحكمة توجيه اليمين المتممة للمدعية فحلفتها بصيغة: "أقسم بالله العظيم أنني قمت باستخراج الرقم وسلمته للمدعى عليها لاستخدامه، وترتب عليها 7144 درهم والتي قمت بسدادها من مالي الخاص، وأن المدعى عليها لم تبادر إلى إرجاع المبلغ أو جزء منه وأن ذمتها مازالت مشغولة لي بكامل المبلغ، والله على ما أقول شهيد".

وقد لحق المدعية من جراء حجز أموالها لدى المدعى عليها ضرر يتمثل في ما فاتها من كسب وما لحقها من خسارة من عدم انتفاعها بالمبلغ.

وحكمت المحكمة بإلزام المدعى عليها بأن تؤدي إلى المدعية 7144 درهم والتعويض بـ1000 درهم عن الأضرار المادية التي لحقت بها وإلزامها بالرسوم والمصروفات.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | هئية التحرير