انهيار سد في السعودية...والسلطات تتدخل 

انهيار سد في السعودية...والسلطات تتدخل 
كتب بواسطة: ياسمين باشا | نشر في 

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية عن حدوث ضرر جزئي بهيكل سد وادي سمرمداء في مركز الناصفة في محافظة القريات والذي تسبب في غمر المياه للعديد من المزارع والمباني.

ومن جانبه أوضحت الوزارة أن هيكل السد الترابي قد شهد ضررا جزئيا يوم الثلاثاء بسبب السيول العنيفة التي شهدتها المنطقة نتيجة لهطول الكثير من الأمطار مما أدى إلى زيادة كميات المياه في السد وحدوث ضرر في الجزء الشمالي الغربي منه.


إقرأ ايضاً:شاهد بالفيديو | امرأة ترد على جيرانها رد غير متوقع بعد رفع صوت الأغانيمفاجأة بشأن أسعار النفط اليوم في الشرق الأوسط وخام برنت وصل إلى هذا السعرصفقة القرن تطبخ على نار هادئة | الاتحاد السعودي يقدم العرض الأول للفتى الذهبي وهو...نجم الهلال السعودي واثق في اللاعبين... الزعيم صاحب الحظوظ الأكبر ولا نهتم بالغيابات

 

والجدير بالذكر أن الوزارة تتابع بالتنسيق مع السلطات المعنية بإمارة المنطقة والدفاع المدني جميع المستجدات الخاصة بهذا الأمر وأشارت إلى عدم وجود أي أضرار بشرية، كما أعلنت الوزارة عن فتح بوابات أربع سدود لتصريف 97 مليون متر مكعب من مياه الأمطار ورفع منسوب مياه الآبار على أن يتم العمل على فتح بوابات جميع السدود المخصصة للشرب وذلك حسب الخطة التشغيلية للمواسم الزراعية من أجل دعم المزارعين وري المحاصيل.

 

هذا ويشار إلى أن منطقة الجوف قد شهدت هطول أمطار غزيرة خلال هذا الأسبوع وهو ما أدى إلى جريان الكثير من الأودية والشعاب والسيول بعضها في مركز الناصفة بمحافظة القريات وهو ما تسبب في حدوث هذا الضرر في السد. 

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | هئية التحرير