باب الأمل يفتح أمام الوافدين في السعودية: السماح باستقدام الأقارب بدون رسوم لأول مرة

الوافدين في السعودية
كتب بواسطة: مبارك بن سعيد | نشر في 

تعد نظام الإقامة المميزة الحديثة واحدة من أهم الأنظمة التي طرحتها المملكة العربية السعودية، حيث أعلن مجلس الوزراء عنها في 14 مايو 2019 ضمن رؤية المملكة 2030. وتتميز هذه الإقامة برسوم مدي الحياة للفرد، مما يمنح المتقدمين العديد من المزايا الحصرية والفريدة.

ويمكن للمتقدمين الحصول على الإقامة المميزة بدفع رسوم مرة واحدة والتي تصل إلى 800 ألف ريال سعودي للحصول على الإقامة غير المحددة المدة (الدائمة)، أو بدفع مبلغ قدره 100 ألف ريال سنوياً للحصول على الإقامة السنوية القابلة للتجديد.


إقرأ ايضاً:التحدي الأضخم!! رياضة المحركات السعودية تعلن تفاصيل النسخة السادسة من رالي داكار السعوديةالخطاب وصل إلى اتحاد الكرة!! الهلال السعودي يتخذ خطوة صارمة قبل مواجهة النصر.. فما هي؟دليل حي شبرا بالرياض.. لحياة سكنية مثالية 2024دليلك لأفضل شاليهات مكة المكرمة 2024

ويشمل نظام الإقامة المميزة عدة مزايا منها الإقامة مع الأسرة في المملكة العربية السعودية، والحصول على إذن زيارة للأقارب، فضلاً عن إمكانية استقدام عمالة منزلية لتسهيل الحياة اليومية.

ويمكن التقدم للحصول على الإقامة المميزة بغض النظر عن مدة الإقامة السابقة في المملكة العربية السعودية أو الجنسية، ويتم تطبيق وتنفيذ الأحكام الضريبية والأحكام النظامية على المستفيدين من هذه الإقامة كما هو الحال في حالة المقيمين.

وتعد الإقامة المميزة خطوة مهمة تساعد في تعزيز الحياة الاجتماعية وتحسين جودة الحياة للمتقدمين وأسرهم، وتعتبر هذه الخطوة دليلاً على التزام المملكة العربية السعودية بتحسين شروط العيش وتوفير الرفاهية لجميع المواطنين والمقيمين.

 

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | هئية التحرير