«سلمان للإغاثة».. 18.57 مليار دولار مساعدات سعودية للزائرين «اللاجئين داخل المملكة»

 الملك سلمان
كتب بواسطة: فهد الأحمدي | نشر في 

أكد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على التزام المملكة السعودية بتقديم الرعاية الكاملة للزائرين "اللاجئين داخل المملكة"، وتوفير العلاج والتعليم المجانيين لهم، وتعزيز الاندماج في المجتمع من خلال تواجدهم في جميع مناطق المملكة وتوفير فرص العمل والتعليم في المدارس العامة.

وأعلن المركز عن مساهمة المملكة السعودية بمبلغ إجمالي قيمته 18.57 مليار دولار لتوفير المساعدات اللازمة للزائرين "اللاجئين داخل المملكة" منذ عام 2011 حتى العام الحالي 2023، وذلك لثلاث جنسيات مستفيدة وهي: اليمن وسوريا والروهينغا.


إقرأ ايضاً:شاهد بالفيديو | امرأة ترد على جيرانها رد غير متوقع بعد رفع صوت الأغانيمفاجأة بشأن أسعار النفط اليوم في الشرق الأوسط وخام برنت وصل إلى هذا السعرصفقة القرن تطبخ على نار هادئة | الاتحاد السعودي يقدم العرض الأول للفتى الذهبي وهو...نجم الهلال السعودي واثق في اللاعبين... الزعيم صاحب الحظوظ الأكبر ولا نهتم بالغيابات

وكشف "سلمان للإغاثة" عن تفاصيل المساعدات المقدمة، حيث بلغت قيمة المساعدات لليمنيين 10.44 مليار دولار، فيما بلغت قيمة المساعدات للسوريين 5.87 مليار دولار، وقيمة المساعدات للروهينغا 2.25 مليار دولار، وتشمل المساعدات القطاعات الصحية والتعليمية وخدمات المديرية العامة للجوازات، حيث بلغت قيمة المساعدات في هذه القطاعات 5.52 مليار دولار و5.61 مليار دولار و7.44 مليار دولار على التوالي.

وبهذه المساعدات الضخمة، تعزز المملكة السعودية مكانتها كداعم رئيسي للمناطق المحتاجة في المنطقة، وتؤكد التزامها بدعم الأشخاص المتأثرين بالأزمات الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | هئية التحرير